Loading...

راسل امس النقابي الامني عصام الدردوري رئيس منظمة الامن والمواطن لجنة الحقوق والحريات بمجلس الشعب وطالب  بدعوته الى  المجلس والاستماع اليه في قضية علاقة قاض بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بفتاة قاصر.

نشر ت الشروق تطورات واسرارا جديدة عن قضية العلاقة المشبوهة بين قاض وفتاة قاصر متورطة في ملفات ارهابية..
قال عصام الدردوري رئيس منظمة الامن والمواطن لـ»الشروق» انه ارسل ملف القضية التي هزت الراي العام المتعلقة بربط قاضي تحقيق في ملفات ارهابية بفتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة الى رئيس الجمهورية بصفته مسؤولا اول على الامن والقائد الاعلى للقوات المسلحة مضيفا انه قام امس بإرسال طلب للاستماع اليه امام لجنة الحقوق والحريات بمجلس الشعب .
واضاف محدثنا انه راسل مجلس الشعب بعد ان اطلع على فحوى المراسلة الموجهة من قبل نواب كتلة الحرة الذين طالبوا من خلالها بالاستماع الى رئيس الهيئة الوقتية للقضاء العدلي حول الملف الذي كشفته منظمة الامن والمواطن .
المال والسكوت
كما كشف النقابي الامني عصام الدردوري وجود مساع من قبل بعض الوجوه المعروفة بتوجهات سياسية معينة الى اسكات الفتاة القاصر عن طريق دفع مبلغ يقدر ب100 الف دينار مضيفا ان العرض الاول كان في حدود 50 الف دينار ولكن رفض الفتاة جعلهم يضاعفون المبلغ مؤكدا في هذا السياق وجود ضغوطات وتهديدات خاصة ضد والدة الفتاة مطالبا بتوفير حماية لها ولابنتها .
تدويل القضية
وتطرق محدثنا الى تدويل منظمة الامن والمواطن لقضية القاضي وعلاقته بالفتاة القاصر حيث تم ارسال الملف الى منظمات دولية واخرى وطنية مضيفا انه احترم كل التراتيب القانونية المتعارف عليها حيث منذ حصوله على الوثائق والتسجيلات المتعلقة بالفضيحة قام بإعلام الادارة العامة للأمن ووزارة العدل وعدد من مستشاري رئيس الجمهورية .
التطورات
كما قال محدثنا انه على خلفية تطورات القضية المتعلقة بمنع انعقاد الندوة وبيانات الهيئة الوقتية للقضاء العدلي وجمعية القضاة وايقافي عن العمل من قبل وزارة الداخلية والاغراءات المالية للفتاة القاصر والتهديدات التي طالت والدتها سيتم الكشف عن اسرار جديدة في ندوة صحفية لهيئة الدفاع بحضور ممثلين عن ضحايا عمليتي باردو وسوسة لعلاقتهما بالملف.
واضاف انه ستكون هناك مفاجآت في ملف عمليتي باردووسوسة اللتين سقط فيهما اعداد كبيرة من السواح الذين طالتهم يد الارهاب والغدر .
القضايا
من جهة اخرى اكد النقابي الامني عصام الدردوري «للشروق» انه تم رفع قضايا ضد المتورطين وستكون الشكايات مبنية على مجلة الاجراءات الجزائية وقانون الارهاب وغسيل الاموال ومجلة حقوق الطفل نظرا الى كون الفتاة قاصرا ولم تتجاوز 17 سنة من عمرها مؤكدا انه تم اعداد ملف مستوفى الشروط من حيث القرائن والمؤيدات ..
القضاء والامن
كما نفى رئيس منظمة الامن والمواطن عصام الدردوري وجود مخطط لضرب المرفق القضائي اواحداث فتنة بين المؤسستين الامنية والقضائية قائلا « نحن نحترم كمنظمة جهاز القضاء وعلى العكس تماما فان كشف التجاوزات الخطيرة يساعد على بناء مؤسسات قوية تحمي الدولة وهدفنا فقط الاصلاح لمقاومة الارهاب وفضح كل من تورط في هذا الملف «.

المستجدات
ـ ارسال ملف الى رئيس الجمهورية
ـ المطالبة بالاستماع لمنظمة الامن والمواطن في مجلس الشعب
ـ الكشف عن اغراءات مالية للفتاة القاصر
ـ تهديدات تطال والدة الفتاة
ـ ايقاف الدردوري عن العمل
ـ عقد ندوة ثانية لهيئة الدفاع
ـ حضور ممثلين عن ضحايا باردووسوسة
ـ تدويل القضية
القضية
ـ اتهام قاض بإقامة علاقة مع ارهابية
ـ سن الفتاة القاصر: 17 سنة
ـ كانت زوجة الارهابي عاطف الحناشي
ـ تم استقطابها من طرف «القاعدة» منذ سن 13 سنة
ـ اختفاء المتهمة

Facebook Comments