Loading...

عندما يعانق الخيال الحقيقة ! سيّارة Letrons الجديدة هي سيّارة من نوع BMW , و هي مثل فيلم الخيال العلمي الشّهير Transformers قادرة على أن تتحوّل إلى رجل آليّ ! الشّركة التّركيّة Letvision هي من توصّلت إلى إستيحاء هذا النّموذج من نوع BMW série 3E92 . و هي تنوي بالفعل أن تصنع 4 موديلات أخرى , حسب الطّلب !

إذن نجحت الشّركة التّركيّة Letvison في صنع Letrons , و هي سيّارة من نوع BMW قابلة للتّحوّل إلى رجل آليّ ( روبوت ) . فريق العمل المتكوّن من 12 مهندس و 8 ميكانيكييّن , نجحوا في صنع هذا الرّوبوت في 8 أشهر فقط . و قد إستعملوا في هذا سيّارة من نوع BMW série 3 E92 . لكن للأسف , هذا الرّوبوت عندما يعود إلى حالته الطّبيعيّة كسيّارة عاديّة , لا يمكن أن تتمّ قيادتها في الطّرقات و الشّوارع .

ما إن تتحوّل السّيّارة إلى روبوت , فإنّ هذا الأخير قادر على تحريك رأسه ب120 درجة . أذرع الرّوبوت هي متحرّكة و كذلك يداه و معصماه . كما أنّ الأصابع يمكن كذلك أن تتحرّك على حدة .

لكن المشكل الوحيد , هو أنّ هذه الآلة لا يمكنها التّقدّم إلى الأمام و هي في وضعيّة الرّوبوت , و يمكنها ذلك فقط في وضعيّة السّيّارة .

غير أنّ شركة Letvision أوضحت أنّ مثل هذه الوظيفة قابلة لأن تتمّ إضافتها , و ذلك بفضل الميزانيّة المرصودة لهذا المشروع و الّتي ستمكّن من مواصلة البحوث و التّطوير في هذا المشروع .

الرّوبوت ” Letrons ” يمكن التّحكّم به بمساعدة ذراع تحكّم ( manette ) , و تنوي الشّركة التّركيّة صنع 4 موديلات أخرى و هي ( Bizmut , Argon , Wolfram و Tantal ) و سيتمّ وضع هذه الموديلات لاحقا للبيع , و ذلك بشرط أن يكون مشروع المشتري المستقبليّ لهذه النّماذج و إستخدامه لها يتوافق مع شروط الشّركة .

Facebook Comments