Loading...

المنبرنيوز: عبر خميس الجهيناوي، وزير الشؤون الخارجية،أمس الثلاثاء 16 أوت 2016، عن حرص تونس على ضمان مشاركة بارزة لكندا بوفد رفيع المستوى في مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار في تونس، المعتزم تنظيمه يومي 29 و30 نوفمبر 2016 .

وشدد الوزير خلال محادثة هاتفية مع نظيره الكندي، ستيفان ديون، على “حرص تونس على إسهام كندا في كل فعاليات المؤتمر، وكذلك الانضمام إلى مجموعة الدول والمنظمات الداعمة له”، وفق ما جاء في بلاغ إعلامي للوزارة .
وأفادت وزارة لشؤون الخارجية في بلاغ لها ، أن المحادثة الهاتفية بين الوزيرين تمحورت أيضا حول متابعة زيارة ستيفان ديون إلى تونس في شهر ماي الماضي، وحول آفاق مزيد تدعيم العلاقات الثنائية.
وأكد الجانبان خلال هذه المحادثة على أهمية تكثيف اللقاءات والمشاورات السياسية، وعلى تدعيم وتنويع التعاون في مختلف المجالات، وخاصة في الميدان الاقتصادي .
من جهته، وحسب المصدر ذاته، أفاد الوزير الكندي، بأن “بلاده تحرص على الإسهام في إنجاح مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار في تونس”، وهو موعد وصفه بـ” التظاهرة الاقتصادية الكبرى”، وكذلك على المساهمة في مساعدة تونس على تجاوز التحديات التي تواجهها، خاصة في المجال الاقتصادي

Facebook Comments