Loading...

الكلّ يتسائل عن مصير وزراء حكومة الصيد الذين تخلى عنهم رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد ولم يجدد لهم. ورجحت جميع الآراء ان يتم إعادة دمجهم في الوظيفة العمومية على رأس إدارة كبرى أو مستشارين في قصر قرطاج لدى رئيس الجمهورية.

وفي سياق متصل علمت المنبرنيوز من مصادر موثوقة انه تمّ التأشير من قبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي على تسمية وزراء سابقين في حكومة الحبيب الصيد سفراءا  لتونس في بلدان صديقة وشقيقة.
حيث تمّ تعيين وزير المالية السابق سليم شاكر سفيرا لتونس بفرنسا في حين تمّ تعيين كمال الجندوبي الوزير السابق لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني على راس الديبلوماسية التونسية في بروكسال كما تمّ تعيين سعيد العايدي وزير الصحة في حكومة الحبيب الصيد سفيرا لتونس بالمملكة المغربية.
تجدر الإشارة الى انه في وقت سابق ذكرت جهات صحفية، انه تمّ تعيين سليم شاكر مستشارا سياسيا لدى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي المنصب الذي كا يشغله محسن مرزوق, كما راجت أخبار تفيد ان سعيد العايدي أيضا سيتم تعيينه مستشارا لدى لدى رئاسة الجمهورية, وفي صورة عدم قبوله سيكلّف بالامانة العامة للحزب نداء تونس.
ونؤكد هنا على انه تم إختيار سليم شاكر ليكون سفير تونس بباريس وسعيد العايدي سفيرا بالمغرب.

Facebook Comments