Loading...

تمكنت وحدات الامن التابعة لفرقة  مكافحة الارهاب بالقرجاني من القبض على 8 “دواعش” وامام مسجد كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ارهابية ضد عدد من المقرات الامنية بين بن قردان وجربة وتم التفطن اليهم قبل المخطط …

تونس – الشروق:
نشرت الشروق تفاصيل المخطط الارهابي وكيفية القبض على 8 ارهابيين تابعين لما يسمى تنظيم “داعش” الارهابي…
وفي عملية استباقية ناجحة تمكنت وحدات فرقة مقاومة الارهاب بثكنة القرجاني التابعة للإدارة العامة للأمن الوطني من القبض على امام مسجد بجزيرة جربة كان يخطط برفقة خلية ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” الارهابي للقيام بعمل ارهابي كان سيستهدف منشآت امنية حساسة في احدى المناطق السياحية بالبلاد .
العملية
وانطلقت عملية الكشف عن المخطط الارهابي اثر ورود شكوك حول علاقة امام مسجد بجزيرة جربة بعنصر ارهابي وبعد وضعه تحت المراقبة الامنية تبين فعلا وجود علاقة وطيدة بينه وبين عنصر ارهابي يدعى منير هلال ويتواجد حاليا خارج التراب التونسي ومطلوب لدى العدالة بسبب ثبوت تورطه في “غزوات” ارهابية في تونس.
كما اكد مصدر “الشروق” ان امام مسجد بجربة الذي تورط في المخطط الارهابي كان بدوره على اتصال بعدد من العناصر الارهابيين في تونس .
الخلية الداعشية
وحسب نفس المصدر فان الارهابيين الثمانية الذين تم القبض عليهم اعترفوا بتبنيهم الفكر “الداعشي” كما انهم بايعوا تنظيم “داعش” وأضاف محدثنا في نفس السياق ان كل عناصر الخلية اصيلو مدينة بن قردان الحدودية من ولاية مدنين ومن بين المجموعة هناك عناصر متورطون ايضا في عمليات تهريب بالجنوب.
الاهداف
وعن الاهداف التي كان من المقرر ان تستهدفها الخلية “الداعشية” المتكونة من 8 “دواعش” وامام مسجد بجزيرة جربة اكد محدثنا ان الارهابيين خططوا لضرب عدد من المقرات الامنية الموجودة في احدى المناطق السياحية وذلك انتقاما للمجموعة التي تم القبض عليها مؤخرا من قبل ابناء المؤسسة الامنية في كامل تراب الجمهورية.
كما اضاف مصدرنا في نفس السياق ان الخلية الارهابية انطلقت في مراقبة المقرات الامنية المستهدفة بمساعدة امام الجامع الذي استغل المسجد في مخططه ولكن تم التفطن اليه بعد مراقبته فترة قصيرة من قبل وحدات الامن.
الملاحقة
ومن جهة اخرى اكد مصدرنا ان التحقيقات في ملف الخلية الارهابية التابعة لتنظيم “داعش” التي تم التفطن اليها من قبل وحدات فرقة مكافحة الارهاب بالقرجاني ستكشف عن حقائق جديدة حول تحركات الارهابيين خاصة في المدن الحدودية مضيفا ان القيادي الارهابي المدعو منير هلال كان وراء المخطط الارهابي كما انه على تواصل مع عناصر داخل التراب التونسي.
القيادي الارهابي
وعن القيادي الارهابي منير هلال قال محدثنا انه من ابرز المطلوبين لدى الاجهزة الامنية والقضائية لتورطه في عمليات ارهابية بتونس كما انه صدر في شانه حكم غيابي بالسجن في عملية استهدفت وحدات الامن على الحدود هذا بالإضافة الى تورطه في الدعم اللوجستي للخلايا الارهابية المتواجدة في بن قردان ورمادة.

القبض على 8 “دواعش” من بن قردان
الاطاحة بإمام مسجد في جربة
التخطيط لاستهداف مقرات امنية
التواصل مع القيادي الارهابي منير هلال
وجود شبكات تتواصل في ما بينها في تونس وخارجها
مواصلة التحقيق
المكان: بين جربة وبن قردان
الفرقة: فرقة مكافحة الارهاب بالقرجاني

Facebook Comments