Loading...

أنهى، كما هو معلوم، قاضي التحقيق المكلف بملف قضية الهجوم الارهابي الذي استهدف سياحا اجانب بنزل امبريال مرحبا بمنطقة القنطاوي بسوسة خلال شهر رمضان لسنة 2015  التحقيقات في القضية و قد كشفت الابحاث عن تورط 51 متهما في هذه القضية كلهم تونسيون اصيلو حي التضامن و الانطلاقة و المنيهلة و بن قردان و سوسة مرتبطين بالارهابي عادل الغندري و مفتاح مانيطة الذي قتل في احداث بن قردان .

و يوجد الان على ذمة القضية 17 موقوف 10 منهم من حي التضامن و المنيهلة و الانطلاقة و 7 عناصر من سوسة و بن قردان، من بينهم موظف في مركز مرموق و هو من نقل منفذ الهجوم سيف الدين الرزقي لمسرح الجريمة ووفر له الدعم اللوجيستي . اضافة لثلاثة طلبة يعملون ضمن الخلية الاعلامية لهذه المجموعات الارهابية و هم من وفرو المادة المخدرة للرزقي  قبل تنفيذه  الهجوم  و وفروا له مكان للتخفي طيلة الفترة التي سبقت العملية .

هذا و لا يزال 7 عناصر بحالة فرار منهم ابو بكر الحكيم المتورط في عدة عمليات ارهابية سابقة منها مقتل الشهيد البراهمي اضافة لعناصر اخرى تنتمي لتنظيم داعش فرع ليبيا متواجدة  خارج التراب التونسي او بالجبال .ونشير ان هذه العملية الارهابية كانت من اكبر العمليات الارهابية وراح ضحيتها قرابة 39 سائح اجنبي و ساهمت في ضرب القطاع السياحي في مقتل.

منتصر الجوادي

Facebook Comments