Loading...

رفضت دائرة الاتهام بالمحكمة الابتدائية  بالكاف مساء أمس الثلاثاء كل بطاقات السراح المؤقت بالنسبة لأبناء الجريصة الموقوفين بالسجن المدني بالكاف، على خلفية تحرّكات احتجاجية شهدتها المنطقة بداية 2016.

وأفادت الصحفية سناء الماجري شقيقة أحد الموقوفين في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الأربعاء 02 نوفمبر 2016،  بأن دائرة الاتهام قررت المصادقة على قرار قاضي التحقيق واحالة القضية على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بالكاف، واحالة الموقوفين على معنى الفصل 119 من المجلة الجزائية بتهمة العصيان الواقع باستعمال السلاح من اكثر من 10 اشخاص، وايقاد النار بمباني غير مسكونة بمعنى الفصل 308 من المجلة الجزائية وتهمة الاعتداء المدبر على حرية الجولان ..

يشار إلى أنه قد تم ختم البحث بعد 8 أشهر من الايقاف التحفظي وتمت إحالة الموقوفين على دائرة الاتهام وتحديدا الدائرة الجنائية وتوجيه تهم “العصيان المدني باستعمال السلاح”،لهم  و”الاعتداء على موظف أثناء أداء مهامه” و”تكوين وفاق”.

ويذكر أن الوحدات الأمنية أوقفت عددا من شباب مدينة الجريصة على خلفية مطالبتهم بالتشغيل والتنمية إبان الاحتجاجات التي شهدتها مختلف ولايات الجمهورية منذ أشهر.

Facebook Comments