Loading...

رغم انكار المقرّبين من يوسف الشاهد، رئيس الحكومة المكلّف، وفي أكثر من منبر، أن تكون لديه علاقة من أي نوع بالولايات المتحدة الأمريكية، بل وإنكار أن يكون الرجل ممثلا لمصالحها في تونس، إلاّ أن “الوطن الجديد” وقعت على وثيقة تثبت بالدليل القاطع أنّ السيد رئيس الحكومة المكلف ليس إلاّ موظّفا أمريكيا وإلى وقت قريب جدا.

فالسيد يوسف الشاهد، وكما تبينه المرفقات، مثّل الولايات المتحدة الأمريكية في الملتقى الإقليمي للمنظمة العالمية للأغذية والزراعة، في دورتها 28، التي احتضنتها، للمفارقة، تونس من 24 إلى 28 مارس 2014. السيد يوسف الشاهد لم يمثّل تونس أبدًا، بل مثّل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يظهر المرفق، لا فقط أنه ممثلها في الملتقى بل كشفت بياناتها عن عنوانه البريدي وهو عنوان حكومي بالأساس Youssef.chahed@fas.usda.gov، في الوقت الذي مثّل في تونس كل من وزير الفلاحة السابق السيد لسعد لشهل وعدد من الهياكل التابعة للوزارة أو اتحاد الفلاحين.

“ المنبرنيوز”، إذ تنشر هذا، فإنها تطالب السيد يوسف الشاهد بتوضيح موقفه أوّلا من العلاقة  التي تربطه بالولايات المتحدة الامريكية إذ أنه لا يمكن لأي شخص أن يمثل مصالح دولة دون أن يكون حاملا لجنسيتها.

الملتقى الاقليمي لمنظمة الفاو 24-28 مارس 2014
الملتقى الاقليمي لمنظمة الفاو 24-28 مارس 2014
يوسف الشاهد يمثل مالولايات المتحدة الأمريكية
يوسف الشاهد يمثل مالولايات المتحدة الأمريكية
الوفد الممثل للجمهورية التونسية
الوفد الممثل للجمهورية التونسية

قائمة ممثلي الدول، موقع المنظمة العالمية للزراعة (فاو)

Facebook Comments